أهلاً بكم الى موقع بلدة عرمتى
الصفحة الرئيسية | بلدة عرمتى | صاحب الموقع | لماذا الموقع | اتصل بنا |
عرمتى تاريخيا.. قبل الاجتياح
بلدة غرمتى
مميزات البلدة
صور جديدة لعرمتى الحبيبة
بعض من المقاومة وتحرير الارض
احتلال عرمتى ... والتحرير
عرمتى بعد التحرير
بلدية عرمتى2009
عائلات عرمتى
أبو ركاب.. ولي في عرمتى
صور من بلدتي الحبيبة
مجلة عرمتى
مواضيع شيقة
إبحث في الموقع
أدخل كلمة للبحث:
  ابحث
حالة الطقس
صور من صيفية عرمتى
مسجد عرمتى الجديد مسجد محمد بن مكي الجزيني العاملي
==================
ابناء عرمتى يوم تحريرها.. بالصور
المقاومون الابطال في عرمتى.. بالصور اول المحررين والواصلين
عيد المقاومة والتحرير
مطعم مروج عرمتى... من بلدتي الخضراء الف الف اهلا وسهلا
ذكرى تحرير عرمتى الغالية
شهداء عرمتى.. لتبقى الكرامة وليكتمل التحرير
من عاضور.... عرمتى
مميزات بلدة عرمتى
ذو الفقار ضاهر.. بطل من عرمتى
افتتاح عيادة لطب الاسنان في عرمتى
راقصة لبنانية..وطبال صهيوني
سؤآل لبلدية عرمتى.....?
منشية عرمتى... منسية عرمتى
صور جديدة لعرمتى
اطلالة بلدتي
عرمتى على موقع بلديات من لبنان
بلدة عرمتى في مجلة الجيش
أماكن من الذاكرة
عملية عرمتى بوابة التحرير الكبير
من شتوية عرمتى
مستوصف عرمتى
المجالس البلدية قي قضاء جزين
عملية جبل أبو ركاب
قصة زينب طالب الحاج
أبناء بلدتي الحبيبة
من أعلام بلدة عرمتى-1
ابنة عرمتى مع فخامة الرئيس
الجمهورية اللبنانية
المحافظات اللبنانبة
محافظة الجنــوب
هوية جبل عامل
قرى أقضية الجنوب
عناوين مواقع بلدات جنوبية
صور مضحكة جدا

 

 “الأسير” صناعة قطريّة وجعجع “ألوجه التّجميلي” للسّلفيّين .. بقلم : الإعلامية ماجدة الحاج

 

 
يبدو أنّ رئيس حزب القوّات اللبنانية سمير جعجع صاحب الأيدولوجيّات اليمينيّة المتطرّفة، صار من ” لوازم ” مشيخات الخليج و”ضرورة” لا يمكن الإستغناء عنها… فتارة يتمّ استقباله في البلاط الملكي السّعودي ” استقبال الفاتحين “، وطورا في بلاط ال حمد في قطر، وما بينهما زيارة الى كردستان وكركوك حيث سرّبت مصادر موثوقة انّ امراء خليجييّن برفقة ثلّة من رجال الإستخبارات الغربية كانوا بانتظاره هناك.
 
فلماذا التّركيز الخليجي على جعجع بالذّات رغم معرفتهم بتاريخه وخلفيّاته العقائديّة والسّياسية، ولماذا استخدامه في هذه المرحلة بالذّات؟ بعد ان اقتنعت الدّول العربيّة والغربيّة والإدارة الاميركيّة تحديدا بأنّ الرّهان على رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط هو رهان فاشل نظرا لتقلّباته المعروفة ، فإنّ قائد حزب ” القوّات” المنحلّ سمير جعجع هو مادّة دسمة في صحون هؤلاء وتحديدا قطر والسّعوديّة بسبب هذه الأيدولوجيّة المتطرّفة التي طبعت تاريخه القديم والحديث ، اضف الى ذلك أنّه ثابت في مواقفه الهجوميّة على المقاومة في لبنان المتمثّلة بحزب الله، وعلى النّظام السّوري ألحاضن والدّاعم لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين والعراق.
 
اخنارت قطر والسّعوديّة سمير جعجع ” كوجه تجميلي ” للظّاهرة السّلفيّة ألتي بدأت تنتشر في المنطقة كالنّار في الهشيم، قطر تعتبر جعجع ” السّلفي المسيحي ” وتعوّل عليه في مدّ جسور التّواصل بين ” اليمين المسيحي ” والسّلفية الصاعدة ، وصنعت بالتوازن رمزا سلفيّا من قلب عاصمة الجنوب هو الشيخ احمد الاسير الذي ينمو ويكبر بشكل ملفت ، وطبعا هذا ليس من سراب ، ولم يكن ل” يتمدّد ” بهذا الشكل لولا الدّعم المالي والمعنوي الذي يلقاه من قطر بالذّات.
فكيف بإمام مسجد بلال بن رباح ان يخرج من نطاق منطقته المحدودة ليصل إلى وسط بيروت؟ والإنتقال بعدها الى الشّمال حيث يتوقع ان يقيم مهرجانا حاشدا في طرابلس ” البيئة الحاضنة للسّلفيّين؟
لم يعد خافيا على احد ألتناغم الحاصل بين القائد القواتي والسّلفيّين إن في المواقف او الاهداف المشتركة وأهمّها الهجوم المشترك  المتواصل على النّظام في سوريا وعلى حزب الله – طبعا بعد ان تمّ تحييد حركة حماس وجرّها الى الّلعبة القطريّة وإخراجها من سوريا – ألمهمّ عند جعجع هو ” تلطيف ” صورة الإسلاميّين وجعلهم مادّة مقبولة لدى المسيحيين خاصّة في لبنان، لذلك وبحسب أوساط مطّلعة ، فقد أوعز شخصيّا الى قيادات في التيّارات السّلفيّة في لبنان ، بضرورة اعتماد خطاب معتدل تجاه المسيحيّين ، لانه يعرف تماما أنّ المسيحي في لبنان او في سوريا او في سائر المنطقة العربيّة ، يتوجّس خيفة من هذه الظّاهرة ، ويضع إزاءها أكثر من علامة استفهام على مصير مستقبلهم في المنطقة، في هذه المرحلة الحسّاسة والخطيرة التي يمرّ بها العالم العربي ، ومن هنا كان خطاب الأسير في وسط بيروت متوازنا، وتعمّد إطلاق إشارات ودودة تجاه المسيحيّين لطمأنتهم.
 
 
الإتصالات بين قطر وجعجع على اعلى المستويات ، وما الزّيارة التي يقوم بها حاليّا الى هناك ، ولقائه كبار المسؤولين في البلاط ” الأميري “، سوى برهان على إيلاء هذه الدّويلة المستجدّة على خارطة هذه المنطقة الأهميّة الكبرى لحليف استراتيجي مستجدّ لها، وهذا كلّه يدلّ على التّنسيق بين ” اليميني المسيحي المتطرّف ” ورأسي حربة المدّ السّلفي في المنطقة،، لذلك فإنّ الشيخ احمد الاسير ليس سوى صناعة قطريّة من مستلزمات المرحلة ، ستضعف وتنهار سريعا اذا اختلّ التوازن في المنطقة لصالح القوميّة العربيّة واستعادة البوصلة من جديد تجاه عدوّ الامّة الإسلاميّة جمعاء إسرائيل.. وساعتئذ ، أين سيكون جعجع؟
                                                                                                
 

آخر الأخبار
تبعد عرمتى عن بيروت 85 كلم وعن صيدا 43 كلم وعن جزين 13 كلم تعلو عن سطح البحر بحوالي 1150 م تمتاز عرمتى بمناخها الجميل وطبيعتها الخلابة وبطيبة اهلها


   
إنضم الى القائمة البريدية
الإسم: *
البريد الإلكتروني: *
الهاتف:
   تسجيل
مقــالات الاعلامية ماجدة الحاج
مقالات الاعلامية ماجدة الحاج
 
Powered By
عدد الزوّار
الصفحة الرئيسية | بلدة عرمتى | صاحب الموقع | لماذا الموقع | اتصل بنا
موقع بلدة عرمتا
info@aramta.com - mail@aramta.com
© جميع حقوق الطبع محفوظة 2017